Armenia Kuffar Menyerah Kalah Dengan Tentera Islam Azerbaijan Dan Turki.

PM Armenia Kini Menghadapi Pemberotakkan Rakyatnya Sendiri.

Warga Azerbaijan Merayakan Kemenangan..

وثيقة مقبولة

رئيس جمهورية أذربيجان
رئيس وزراء جمهورية أرمينيا
ورئيس الاتحاد الروسي

نحن رئيس جمهورية أذربيجان أولا علييف ،
أعلن رئيس وزراء جمهورية أرمينيا نيكولاي باشينيان ورئيس الاتحاد الروسي فلاديمير بوتين ما يلي:

  1. سيتم إعلان وقف إطلاق النار الكامل وجميع العمليات العسكرية في منطقة نزاع ناغورنو كاراباخ في 10 نوفمبر 2020 من الساعة 00:00 بتوقيت موسكو. جمهورية اذربيجان
  2. ستعاد الأراضي التي تحتفظ بها منطقة أغدام وجمهورية أرمينيا في منطقة غازاخ بجمهورية أذربيجان إلى الطرف الأذربيجاني بحلول 20 نوفمبر 2020.

3 – تم نشر وحدة لحفظ السلام تابعة للاتحاد الروسي ، ومعها 960 1 قطعة سلاح ناري ، و 90 مركبة مدرعة ، و 380 مركبة ومعدات خاصة على طول خط التماس في ناغورنو – كاراباخ وعلى طول ممر لاتشين.

4 – يتم نشر وحدة حفظ السلام التابعة للاتحاد الروسي بالتوازي مع انسحاب القوات المسلحة الأرمينية. فترة بقاء وحدة حفظ السلام التابعة للاتحاد الروسي هي 5 سنوات مع تمديد تلقائي لمدة 5 سنوات مقبلة ، ما لم يعلن أي من الطرفين عن نيته إنهاء هذا الحكم قبل 6 أشهر من انتهاء المدة.

  1. من أجل زيادة فعالية الرقابة على تنفيذ الاتفاقات من قبل أطراف النزاع ، يُنشأ مركز مصالحة لمراقبة وقف إطلاق النار.
  2. ستعيد جمهورية أرمينيا منطقة كالباجار إلى جمهورية أذربيجان بحلول 15 تشرين الثاني (نوفمبر) 2020 ، ومنطقة لاتشين بحلول 1 كانون الأول (ديسمبر) 2020 ، تاركة وراءها ممر لاتشين (بعرض 5 كيلومترات) ، والذي سيضمن ربط ناغورنو كاراباخ بأرمينيا. سيؤثر على مدينة شوشا. وفقًا للاتفاقية ، سيتم وضع خطة في السنوات الثلاث المقبلة لبناء طريق نقل جديد على طول ممر لاتشين ، والذي سيوفر التواصل بين ستيباناكيرت وأرمينيا ، مع إعادة نشر وحدة حفظ سلام روسية لحماية هذا الطريق.
    تضمن جمهورية أذربيجان السلامة على الطرق
    المواطنون والمركبات والبضائع في كلا الاتجاهين على طول ممر لاتشين.
  3. سيعود المشردون داخليا واللاجئون إلى إقليم ناغورني كاراباخ والأراضي المجاورة لها تحت إشراف مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.
  4. يتم تبادل جثامين أسرى الحرب وغيرهم من المعتقلين والقتلى.
  5. تم إلغاء حظر جميع الوصلات الاقتصادية والنقل في المنطقة. توفر جمهورية أرمينيا روابط النقل بين المناطق الغربية من جمهورية أذربيجان وجمهورية ناختشيفان المتمتعة بالحكم الذاتي من أجل تنظيم حركة المواطنين والمركبات والبضائع دون عوائق في كلا الاتجاهين. يتم التحكم في اتصالات النقل من قبل خدمة الحدود FSB الروسية.
    بموافقة الطرفين ، سيتم توفير بناء اتصالات نقل جديدة تربط جمهورية ناختشيفان المتمتعة بالحكم الذاتي مع المناطق الغربية لأذربيجان.

رئيس
جمهورية اذربيجان
رئيس الوزراء
جمهورية أرمينيا
رئيس
الاتحاد الروسي

Tinggalkan komen

Design a site like this with WordPress.com
Mulakan